دبلوم الإدارة المكتبية

{$gimme->article->title}}

 أحد البرامج التي تقدمها جمعية الشابات المسيحيةسعيا لتنمية مهارات الطلاب في عدد من المجالات، ويُعنى هذا الدبلوم بتوفير المهارات العلمية والمهنية المطلوبة فـي مجال السكرتارية والإدارة المكتبية ، وتأهيل طالب/ة العمل فـي القطاعين العام والخاص مع الإلمام الكافـي بالتغيرات والتطورات الحديثة فـي هذا التخصص .


أهداف البرنامج

  • المساهمة في سد احتياجات سوق العمل من خلال التخصصات التي يحتاجها.
  • تأهيل خريجين قادرين على ممارسة الأعمال الإدارية المكتبية تأهيلاً مهنياً عالياً وفق أسس علمية مدروسة


الأهداف التفصيلية: في نهاية الدبلوم الدبلوم يكون المتدرب/ة قادرين على :

  • اجادة المهام الادارية والسلوكية اللازمة لادارة المكاتب .
  • مهارة استخدام الحاسب الالى في نظم المعلومات المكتبية الحديثة .
  • اجادة التعامل مع الرؤساء والزملاء والعملاء .
  • اجادة القيام بالاعمال المهارية كمعالجة المكالمات الهاتفية ، وتنظيم المواعيد واستقبال زوار المكتب وكذلك تنظيم الاجتماعات واللجان بكفاءة .
  • كتابة المراسلات والتقارير بطريقة علمية صحيحة .


مميزات البرنامج- يتميز هذا الدبلوم بالمميزات التالية:

  • شراكة مع جهات تدريبية متخصصة
  • أعضاء هيئة تدريس/مدربين/ات مؤهلين/ات
  • حالات عملية وورش عمل أثناء الدراسة
  • التدريب العملي في جهات متخصصة
{$gimme->article->title}}