دبلوم متخصص في ادارة علاقات العملاء - CRM

{$gimme->article->title}}

 تسعى المؤسسات الوطنية إلى اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم وتدعيم العلاقة معهم، وبالتالي فهي في أمس الحاجة إلى استراتيجية لبناء قاعدة صلبة وفعالة ومتكاملة تتضمن احتياجات وسلوكيات العملاء وتقيس فاعلية التسويق والمبيعات، وهذا ما تحققه منظومة إدارة علاقات العملاءمن خلال التنسيق والتكامل بين أفراد المبيعات والتسويق وخدمة العملاء وتكنولوجيا المعلومات بهدف خلق وتحسين العلاقات الشخصية مع العملاء المختارين بعناية، مما يمكّن المؤسسات من تبسيط العمليات وخفض تكاليف المبيعات و التسويق، وتقديم خدمات أفضل بجودة عالية و توفير معلومات أكثر اكتمالا مما يسهم بصورة كبيرة في تحسين رضا العملاء وزيادة الأرباح.
يدير السي آر إمCRM خمس عناصر رئيسية لا تخلو منها أي مؤسسة أو إدارة :- إدارة العملاء – إدارة العمليات – إدارة التسويق - إدارة المبيعات – إدارة المنتجات.

تستهدف الدورة التدريبية مسئولي التسويق، المبيعات، و خدمة العملاء، وتكنولوجيا المعلومات، والاتصالات في الوزارات والهيئات، والمؤسسات العامة والخاصة، وغرف التجارة والصناعة، وجمعيات رجال وسيدات الأعمال وكافة القطاعات المهتمة بتطوير العلاقة مع العملاء.

يهدف الدبلوم الى ما يلي:

  • تحسين مستوى الخدمة (Service level Improvement): باستخدام قاعدة بيانات متكاملة لتقديم استجابات متفقة مع احتياجات العملاء.
  • نمو الإيرادات (Revenue Growth): من خلال خفض التكاليف ب التركيز على العملاء واستخدام أدوات خدمة تفاعلية لبيع منتجات إضافية.
  • تحسين الإنتاجية (Productivity): بزيادة المبيعات وخفض التكلفة.
  • زيادة رضا العملاء (Customer satisfaction): بتتبع العملاء التلقائي والرد على الاستفسارات مما يزيد ويدعم التواصل بين العملاء والمؤسسة.
  • التنفيذ التلقائي (Automation): ويتضمن حملات التشغيل التلقائي بما في ذلك: التسويق والمبيعات عن بعد، البريد المباشر، قيادة التتبع والاستجابة، إدارة الفرص، إعطاء الأسعار، و تجهيز الأوامر.

 

{$gimme->article->title}}