نبذة عن برامجنا

 تستند برامج جمعية الشابات المسيحية في فلسطين على اربعة محاور عمل رئيسية . ولكل محور أهدافه الرئيسية التي تحقق غاياته وقيمه بالتماشي مع رؤية ورسالة الجمعية.

  • تمكين المرأة إقتصادياً: ويهدف هذا المحور الى تمكين المرأة للحصول على دخل عادل ونزيه عن طريق التدريب التقني, وعقد دورات تثقيفية وتدريبية لها, ودمجها في مشروعات تشغيلية وإنتاجية, وتسهيل السبل أمامها للوصول والإندماج في سوق العمل.
  • دعم حقوق المرأة : تطمح جمعية الشابات المسيحية في فلسطين الى الإرتقاء بمستوى مهني عالي قادر على توفير مساحة لأعضائها ونساء من المجتمعات التي تستهدفها الجمعية, وذلك من اجل تثقيفهن عن حقوقهن الإجتماعية والإقتصادية, والصحية , والجسدية, والسياسية والمناصرة لها.
  • تطوير شباب قياديين ودمجهم بالمجتمع: يهدف هذا المحور الى تمكين الشباب والشابات للمشاركة في الحياة المدنية والمساهمة في بناء مجتمع فلسطيني دمقراطي حر من خلال عقد دورات قيادية للشباب, وبرامج تبادل, وبرامج رياضية وثقافية بالإضافة الى تطوير برامج عضوية للشباب وبالتركيز على الفتيات.
  • تعليم الأطفال والتعليمالمعرفي: تطمح جمعية الشابات المسيحية الى تمكين الأطفال من التعبير عن حاجاتهم الجسدية , والثقافية, والعقلية من اجل تحسين مهاراتهم التسائلية. وتشمل البرامج: التعليم الإبداعي, وتمكين الهوية الذاتية, وبرامج ترفيهية. ويساهم هذا البرنامج ايضاً في مساعدة المرأة في دورها الإنجابي.


المناصرة

تؤمن جمعية الشابات المسيحية في فلسطين بأن التطوير يمكن تحقيقه فقط إذا كان هناك سلام, وعدل, وإحترام لحقوق الإنسان الأساسية. وتدعم الجمعية السلام والعدل من خلال تثقيف أعضائها المحليين والدوليين والمجتمع عن الأسباب الرئيسية للظلم بكافة أنواعه في فلسطين المحتلة.وتعبر جمعية الشابات المسيحية عن قلقها من تأثيرات الصراع المستمرة على المرأة والطفل, مما يحث الجمعية على الإستمرار في المناصرة الإجتماعية, والإقتصادية, والسياسية من اجل العدالة. والجدير ذكره, ان جمعية الشابات المسيحية ملتزمة محلياً ودولياً بجميع قرارات هيئة الامم المتحدة التى تخص حقوق المرأة والنوع الإجتماعي, زتعمل جاهدة على غنجاح عملية تحقيق العدالة والمساواة لها.